أخبارسياسة دوليةشؤون دولية

مطار العريش يشهد وصول الطائرة الـ 11 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من المساعدات الطبية

بلغت الجهود الإنسانية للكويت في دعم الشعب الفلسطيني أوجًا جديدًا مع وصول الطائرة الـ 11 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار العريش الدولي أمس الجمعة. حملت الطائرة معها 10 أطنان من المواد والمعدات الطبية العاجلة التي تعنى بتقديم الدعم الطبي لمستشفيات قطاع غزة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أكد ممثلو عدة جمعيات خيرية كويتية مرافقة الرحلة أن هذه المساعدات تأتي استمرارًا للجهود المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته في مواجهة التحديات والصعوبات التي تفرضها الظروف الراهنة.

من ناحية أخرى، أشار مدير جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وائل البعيجان، إلى أهمية التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتيين في تنفيذ هذا الجسر الجوي الإغاثي. وأوضح أن هذه الرحلة هي الـ 11 من نوعها وتعد الخامسة بالنسبة لجمعيته.

وقد أشار البعيجان إلى محتوى الحمولة المتنوع والتي تضمنت أجهزة طبية متنوعة، بما في ذلك أجهزة تنفس صناعي وأجهزة إنعاش القلب، بالإضافة إلى أسر العمليات وأجهزة الإنعاش الأخرى.

من جانبه، أشار ممثل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، فهد العوضي، إلى استمرار الدعم الإغاثي الكويتي لأهالي غزة من خلال وصول الطائرة الـ 11 والرحلة الخامسة بالتعاون مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية وجهود القوة الجوية الكويتية.

وأكد العوضي أن هذا الجسر الإغاثي يحمل توجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، أمير البلاد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مشيرًا إلى تسهيلات وزارة الخارجية الكويتية في تنفيذ هذه الجهود الإنسانية.

وأخيرًا، أشار عضو مجلس إدارة جمعية السلام والأعمال الإنسانية والخيرية، هشام العون، إلى التعاون الوثيق ما بين العديد من الجهات الكويتية والجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية لضمان وصول المساعدات إلى محتاجيها في غزة.

المصدر: خليجيون نيوز

إغلاق
إغلاق