أخبار

ضبط 4 وافدين في منطقة السرّة يكشف عن عصابة سرقت كيبلات نحاسية بـ 60 ألف دينار

أسفر الانتشار الأمني لرجال أمن مخفر السرة، عن ضبط عصابة تخصصت في سرقة كيبلات وزارة الكهرباء، وعثر بحوزة العصابة المشكلة من 4 وافدين على مسروقات وأدوت تستخدم في السرقة والتقطيع ،أسفر التنسيق بين رجال أمن مخفر السرة ورجال مباحث الروضة عن العثور على كميات اضافية كبيرة من المسروقات كانت في طريقها لإعادة التأهيل ومن ثم البيع باعتبارها نحاسا خاما وذلك داخل وكر في منطقة خيطان، وجار توقيف وافد خامس اقر افراد العصابة الرباعية عن قيامها ببيع المسروقات له.

وحول تفاصيل توقيف العصابة الرباعية، قال مصدر امني ان دورية لمخفر السرة اشتبهت في باص متوقف الى جوار فتحة ارضية تابعة خاصة بوزارة الكهرباء، وشوهد عامل الى جوار خيمة تبدو أشبه بمنهول، ليتم سؤاله عن اسباب هذا التوقف، فأبلغ عن 3 آخرين يقومون بمهام داخل الحفرة، ليقوم رجال الأمن بالطلب منهم الخروج، حيث زعموا انهم يعملون في وزارة الكهرباء ويقومون بعمل مطلوب منهم. واضاف المصدر: تم طلب هويات الوافدين، وتبين ان اقاماتهم مادة 20 (خدم)، وهو ما اثار انتباه قائد الدورية، ليتم تفتيش الباص واذ به يجد 13 كيبلا كبير الحجم بطول 3 امتار قام افراد العصابة بقصه نصفين .

وبالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم كاذبون حينما زعموا عملهم لصالح وزارة الكهرباء وانهم اعتادوا السرقة منذ اشهر بارتداء زي عمال الكهرباء ويسرقون الكيبلات ومن ثم يقومون ببيعها بـ 1000 دينار على وافد خامس يقوم بتسييح النحاس وبيعه.

واضاف المصدر: على الفور تم اخطار مدير امن العاصمة العميد سليمان الجراح ومساعده العميد طلال عبيد، والذي وجه باتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع الامن الجنائي وزارة الكهرباء، وعلى الفور تم الانتقال الى الوكر الذي يشتري المسروقات من الوافدين وعثر بداخله على كميات كبيرة تصل قيمتها السوقية الى نحو 60 الف دينار.

وذكر المصدر ان مسؤولين من وزارة الكهرباء قاموا امس بمعاينة المسروقات وطلبوا استعادتها الا ان رجال الامن ابلغوهم بأن النيابة العامة هي المخولة بتسليم المضبوطات عقب انتهاء التحقيق مع المتهمين

المصدر : الانباء

إغلاق
إغلاق