ابداعاتمقالات وكتاب

شايف الوضع بطيخ!! توقعات

بقلم: المهندس علي إبراهيم الحبيتر

توقعاتك هي تخمينات تعتمد على فهمك للأحداث المحيطة بك، مع ارتباطها بالأسباب الداخلية والخارجية، استنادًا إلى مشاعرك ونواياك التي تؤثر في تفكيرك.

مفاهيم تنبعث من زوايا متعددة تعبر عن هويتها بشكل مطلق، وطريقة تناولها تتضمن دلائل قد تقرب أو تبعد مدى حدوثها. وكيفية استخدامها بالشكل المناسب والمطلوب، وتلك العوامل التي قد تسهم في تكامل ولادة جديدة نحو واقع متجدد، بتصرف حكيم ومهارات متقنة، أو على الأقل بمستوى مرتفع من التقدير.

في نهاية الأمر، يمكن لتوقعاتك أن تتحقق بسهولة، أو يمكن للأمور أن تتطور بشكل غير متوقع، وتظهر لك أن ما تتوقعه هو فقط خيال أو أمور مؤقتة.

توقع يعني التفكير بما سيحدث مستقبلاً، ومن مرادفاته كلمتا “ترقب” و”ترصد”. وتكون الكلمات المضادة لها “أهمل” و”استبعد”.

وكما يُقال، عندما يتعلق الأمر بالتوقعات، فإنها تكون بسيطة ومباشرة. “إن توقع الخيبة لا يجلب الخيبة دائما، ولكن يزيد عادة من معدل ظهورها.” لذا، تبقى التوقعات سارية ومستمرة!! ماذا عنك معها!؟

 

• الوضع بطيخ!؟

دائما ما يُرتبط البطيخ بالصبغة السلبية في ذهن الكثير، وأصبح جزءًا من التقاليد والعادات لدى بعضهم. على الرغم من جمال وروعة طعم البطيخ بألوانه الجميلة والجذابة!! ورغم اختلافات الأصوات واللهجات بين الشعوب، يعتبر البعض البطيخ رمزًا للأوضاع السيئة.

قد تكون الأمور صعبة بالنسبة لي بعض الأحيان! أعتقد أنه مهم أن تكون إيجابيًا، وتبدأ بالتفكير في ذاتك ومشاعرك، لتتحدث مع الناس بصراحة وبوضوح لتتمكن من التواصل معهم بشكل فعال وتتقدم تدريجيا، وهذا ما يعبر عنه هذا القول بكل ما يحمله من معنى. “غيّر منظورك للحياة، وستتغير الحياة.”

فرصة رائعة في فصل الصيف الحار للاستفادة من رمزية البطيخ كرمز للنمو والتطور نحو الإيجابية، مما يمكن أن يجلب لك التغيير بأبهى صوره مع نتائجه المثمرة.

إغلاق
إغلاق