أخبار

زيلينسكي يعفي السفير الأوكراني بالكويت من منصبه

وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أمس، على مرسوم يقضي باعفاء السفير الاوكراني لدى البلاد د. أوليكساندر بالانوتسا من منصبه سفيراً فوق العادة ومفوضا لأوكرانيا لدى الكويت، وذلك بعد مرور 5 سنوات على شغله هذا المنصب لدى البلاد.

وأشاد السفير الاوكراني لدى البلاد د. أوليكساندر بالانوتسا في تصريح لـ القبس بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد ، بمسيرة الكويت ودبلوماسيتها المؤثرة ومواقفها المشرفة في تعزيز التضامن العربي والإقليمي لمواجهة التحديات وتحقيق الأمن والسلام بالمنطقة، فضلا عن دعمها اللامحدود لبلاده وتقديم المساعدات الانسانية لها، مشيرا الى أنه سيفتقد العديد من الذكريات طوال فترة إقامته في الكويت.

وعن السفير الذي سيخلفه، أجاب: «حتى الآن لم يصلنا أي تفاصيل بشأن رئيس الوفد الاوكراني المرتقب».

وقال السفير بالانوتسا عبر صفحته في «فيسبوك»: «لقد انقضت السنوات الخمس الماضية من العمل الدبلوماسي المكثف، والتي استوعبت جميع التحديات المهنية المحتملة – بدءًا من جائحة فيروس كورونا مروراً بغزو بلادنا واسع النطاق، مثمنا الدعم الصادق من المواطنين في الكويت والإمارات العربية المتحدة وأصدقاء أوكرانيا الكويتيين والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في الكويت لمساندتهم لبلادنا».

وتوجه بالشكر الى كل من ساند بلاده ومستقبله السلمي وجميع طاقم السفارة الأوكرانية لدى الكويت، مضيفا «لقد أصبح دعم وتفاني أصدقاء أوكرانيا في الكويت هو المفتاح لتحقيق المكاسب على المسار الصعب للدبلوماسية في زمن الحرب».

يذكر أن عدداً من الصحف الاوكرانية تداولت مرسوم إعفاء سفير أوكرانيا لدى الكويت والذي اصدره الرئيس الاوكراني من دون ذكر أي تفاصيل عن سبب الاعفاء.

إغلاق
إغلاق