أخبار

قطاع الأبحاث بجامعة الكويت يسجل براءة اختراع جديدة في مجال السوائل النانوية

أعلن مكتب براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية في قطاع الأبحاث بجامعة الكويت تسجيل براءة اختراع جديدة في مجال السوائل النانوية وهو عبارة عن نظام مطور يقوم بإنتاجها عبر خلط الجسيمات الصلبة بالسوائل الحاضنة كالماء أو الزيت ما يعزز كفاءة الطاقة ويقلل البصمة الكربونية المضرة بالبيئة.

وأشاد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د.عثمان الخضر في بيان صحافي بالجهود العلمية للباحثين وهما عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول من قسم الهندسة الميكانيكية د.نواف الجويهل والباحث العلمي المشارك من معهد الكويت للأبحاث العلمية د.ناصر الصايغ.

وأكد الخضر دعم الجامعة الكامل للأبحاث والابتكارات واستعدادها لتقديم كل الدعم والموارد اللازمة لدعم الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى إنجازات ملموسة تخدم المجتمع وتعزز التقدم العلمي، معربا عن فخره بمساهمتهما في إثراء المجال التكنولوجي والعلمي في دولة الكويت.

من جهته، قال د.الجويهل وفق البيان إن تقنيات السوائل النانوية برزت أخيرا كحل مبتكر لتحسين كفاءة الأنظمة الحرارية بشكل ملحوظ لاسيما المستخدمة في تحلية المياه وتوليد الكهرباء لتميز هذه التقنية باستبدال السوائل التقليدية بسوائل نانوية تضم جسيمات صلبة دقيقة ما يعزز كفاءة نقل الحرارة بنسب تتراوح بين 20 و70 بالمئة.

إغلاق
إغلاق