أخبار
‘الجهاز المركزي’ يدعو المسجلين لديه إلى استخراج شهادات مي…

دعا الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية جميع المسجلين في أنظمته ممن لم يستخرجوا شهادات ميلاد لأبنائهم حديثي الولادة إلى مراجعة مكتب تسجيل المواليد بوزارة الصحة لاستكمال إجراءات القيد واستخراج شهادات الميلاد.
وأوضح الجهاز في بيان له، أن الأبناء الذين تجاوزت أعمارهم خمس سنوات ولم تُستخرج لهم شهادات ميلاد، يتعين على ذويهم مراجعة لجنة دعاوى النسب لاستكمال الإجراءات المطلوبة، تمهيداً لاستخراج شهادات الميلاد.
وأكد ضرورة إضافة المولود إلى ملف ذويه لدى الجهاز خلال مدة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ استخراج شهادة الميلاد، مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بحق من يتخلف عن ذلك.