وزيرة ‘التنمية والاستدامة’ تحيل بلاغاً إلى النيابة العامة…

– وقف ثلاثة من شاغلي الوظائف الإشرافية عن العمل احتياطياً لثلاثة أشهر إلى حين انتهاء التحقيقات
أحالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة الدكتورة ريم الفليج بلاغاً إلى النيابة العامة بشأن شبهة تزوير وتلاعب في بيانات الحضور والانصراف لعدد من شاغلي الوظائف الإشرافية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وقالت الفليج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز النزاهة المؤسسية وترسيخ مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة، واستكمالاً لجهود الوزارة الرقابية والإصلاحية في متابعة الملفات المتعلقة بالهيئة.
وأوضحت أن الإحالة جاءت استناداً إلى ما تم رصده من مؤشرات وملاحظات ومستندات تستوجب العرض على جهة التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة الحرص على سلامة الإجراءات القانونية وضمان نزاهة التحقيقات وعدم التأثير على مجرياتها.
وأضافت أنه تقرر وقف ثلاثة من شاغلي الوظائف الإشرافية في الهيئة عن العمل احتياطياً لمدة ثلاثة أشهر، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وما تسفر عنه من نتائج.
وأكدت أن الوزارة ماضية في تطبيق أعلى معايير الشفافية والرقابة المؤسسية، ولن تتهاون مع أي ممارسات تمس النزاهة الوظيفية أو تخل بالواجبات الوظيفية، مشددة على إحالة أي بلاغات إلى الجهات القضائية المختصة وفق الأطر والإجراءات المعتمدة.
وذكرت أن الوزارة مستمرة في مراجعة ومتابعة الملفات التي ترد بشأنها ملاحظات أو شبهات، انطلاقاً من التزامها بتعزيز الحوكمة الرشيدة ودعم جهود الإصلاح المؤسسي وترسيخ الثقة في الأداء الحكومي بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على مقدرات الدولة ومواردها.