مال وأعمال

خسائر «سلطان» تراجعت 82 في المئة

أعلنت بورصة الكويت عن إعادة التداول على أسهم شركة مركز سلطان للمواد الغذائية (م سلطان) اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وذلك بناء على طلب الشركة.
وكشفت الشركة عن آخر تطورات خطة إعادة الهيكلة المالية والتشغيلية للشركة، وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.
وذكرت الشركة في بيان للبورصة، إن أبرز تلك التطورات التي طرأت منذ الإعلان الأخير في 22 فبراير الماضي، ما يتعلق بإعادة هيكلة العمليات سواء على مستوى تطوير وتفعيل الكفاءات التشغيلية أو تحسين العلاقات التجارية مع الموردين.
وأشارت إلى أن عملية إعادة الهيكلة شملت كذلك التطرق إلى التخارج من الأنشطة والأصول غير الرئيسية، موضحة أن عائدات التخارج ستوجه معظمها في المقام الأول نحو دفع مستحقات الموردين وتحسين قطاع البيع بالتجزئة، ومن ثم تنعكس إيجابياً على الوضع المالي للشركة وحقوق مساهميها.
وأضافت أن الشركة حتى الآن، قامت ببيع عدد من الأصول والاستثمارات غير الرئيسية بقيمة إجمالية تُقارب 13.5 مليون دينار، منها على سبيل المثال، شركة تابعة في سلطنة عُمان بقيمة 1.3 مليون دينار بأرباح بيعية بلغت مليون دينار، وبيع مجموعة سلطان للاتصالات التابعة بقيمة 4 ملايين دينار متوقعة استكمال البيع خلال الربع الثالث من 2018.
وسجلت الشركة العام الماضي خسائر تصل 4.4 مليون دينار، مقابل خسائر بـ 24.28 مليون دينار في 2016، أي بتراجع في الخسائر نسبته 81.8 في المئة.
وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع خسائر الفترة يعود إلى الانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والبيعية للشركة.

الراي

إغلاق
إغلاق